إجتماعية

إستشارات طبيبة ونفسية طبيب مختص يرد عليها

 يمنات – متابعات

.أسئلـــــة وأجوبـــة

<  ما هي المدة الكافية لإتمام العلاقة الحميمية بين الزوجين ؟

لا يوجد كتالوج نمشي على نهجه أو يدلنا، المسألة نسبية بمعنى إذا كان الرجل غير شاعر بضيق وزوجته شاعرة بالرضا تكون المدة فيما بينهما طبيعية وكافية حتى ولو كانت 5 ثواني . أما من يعتبرون أن مدة 4 أو 5 دقائق غير كافية عليهم بسؤال أنفسهم وزوجاتهم أولاً هل هم مستمتعون أم لا ؟.

< ما تأثير العادة السرية على النساء ؟

ج: الآثار كثيرة منها إصابتهن بالجمود الجنسي وكراهيتهن للرجال, إذا تزوجن تجردت حياتهن من كل بهجة ومتعة وبخاصة فيما يتعلق بالناحية الجنسية ذلك لأنهن يعانين من سرعة إنهاء العملية الجنسية, وعندئذ فإنهن يتبرمن باستمرار من الجماع,اللهم إلا إذا كانت لهن إرادة حديدية تمكنهن من إخفاء حقيقة شعورهن.

< هل المرأة هي التي يجب عليها أن تستجيب للرجل متى طلبها للجماع بلا شرط أم الرجل هو الذي يجب أن لا يطلبها إلا إذا كانت مستعدة لذلك ؟

ج: لا بد من حل وسط بين الزوجين يخفف من مطالبة الرجل الزائدة للجنس ويقلل من رفض الزوجة المستمر للجماع. والجماع يكون دوما أحسن إذا كان مبتغى من طرف كل منهما,بعيدا عن مجاملة أي منهما للآخر,وبعيدا عن انتقاص حق أي منهما.

< ما هي عواقب حرمان الرجل لزوجته من الوصول إلى اللذة الكبرى عند الجماع؟

ج:  في هذه الحالة تشعر المرأة غالبا بالنقص وعدم الاطمئنان والقلق الناجم عن خوفها من فقدان زوجها. والزوجة التي تحصل غالبا على اللذة تكون أكثر اتزانا نفسيا وبدنيا,وتعتني بنفسها أكثر لتحصل على ما تريد من زوجها ولتُنيلَ زوجَها منها ما يريدُ.

< هل قلة الدم الناتج عن الدخلة دليل على أن الفتاة لم تعد بكراً؟

هذا وهم  قلة الدم النازف بعد فض الغشاء ليس مؤشراً على عدم العفة، وهذا خطأ فادح، فليست قلة الدم أو كثرته دليلآ على العفة أو عدمها ، لأن المسألة ترجع إلى الفروق الفسيولوجية بين فتاة وأخرى .

< هل للتقدم في السن علاقة بسرعة إنهاء الجماع ؟

سرعة القذف منظومة كهربائية حيث إن جسمنا كله ماشي بالكهرباء حتى مستوى الخلايا الصغيرة؛ فأي شيء يتقدم في السن تختل كهربائيته مثل أي شيء في حياتنا فالإنسان لا يرى جيداً مثلما كان وهو صغير وهو لا يأكل بنفس المقدار مثلما كان في صباه وشبابه ولا يتحمل المجهود الذي كان يبذله وهو صغير .

زر الذهاب إلى الأعلى